Awards

Awards

WA Awards for Excellence and Creativity

$370,000 annually

We continuously strive to encourage local innovation and models of excellence. Every year, our series of Awards grants individuals and organizations contributing to Palestine’s sustainable development with the recognition they deserve. All award nominees are evaluated by independent juries thus ensuring a transparent and impartial selection process. 

 

جوائز مؤسسة التعاون

 
انطلقت جوائز مؤسسة التعاون منذ بداية عام 2003 للتميز والعطاء وذلك إيماناً من المؤسسة بأهمية تقدير وتكريم إنجاز وإبداع الشعب الفلسطيني، وللحفاظ على العراقة والأصالة والجذور وخلق الروح التنافسية المبنية على الإنجاز والتميز. وقد كانت عائلة الشخشير أول من تبنى جائزة الانجاز لمدة تسع سنوات (2007-2015)، وفي العام 2016 تبنت عائلة عبد الهادي الجائزة وسميت باسم المرحوم نعيم عبد الهادي. كما أطلقت مؤسسة التعاون جائزة منير الكالوتي للشباب الريادي وجائزة المرحوم راغب الكالوتي للتنمية المجتمعية في القدس عام 2012، أما جائزة نبيل القدومي للتميز في التعليم وجائزة فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية في قطاع غزة فقد تم اطلاقهما عام 2014.  وفي العام 2017 أطلقت المؤسسة جائزتين جديدتين، هما جائزة مؤسسة التعاون للمعلم المتميز بدعم من السيد منير الكالوتي ومؤسسة هاني القدومي للمنح الدراسية، وجائزة مؤسسة التعاون للتميز بالقطاع الصحي - جائزة الفاضلة "فاطمة أبو غزالة"، لتصل قيمة جوائز مؤسسة التعاون إلى 370,000$ سنوياً.

تم تصميم الجوائز السبع لتقدير وتشجيع رواد المجتمع المدني الذين يُظهرون تميزاً في المساهمة في التنمية المستدامة لفلسطين، كما أنها تحث على توافر الشعور التنافسي الشريف والصحي، الذي يؤدي بدوره لتحقيق التميز. ويتم تقييم المتقدمين للجوائز من قبل لجان تحكيم مستقلة وذلك لضمان حيادية الاختيار، ويشرف على هذه الجوائز مجلس الجائزة في مؤسسة التعاون.